مجلس الإدارة والهيئة العامة

HRH

 

 

كان تأسيس تكية أم علي لتقديم الدعم الغذائي المستدام والمساعدات الغذائية الإنسانية إلى المحتاجين في الأردن أعظم شرف في حياتي، وقد ساعدني والدي المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال – رحمه الله – في تحقيق هذا الحلم الذي أتت فكرته من والدتي المغفور لها بإذن الله جلالة الملكة علياء الحسين – رحمها الله – والتي لا يزال عملها الإنساني أحد أعظم مصادر الإلهام بالنسبة لي. لقد كنتُ مجرد الراعي والداعم لتحقيق ذلك الحلم، وتغمرني مشاعر العرفان والتقدير لمباركتنا بالدعم الموصول من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم – حفظه الله ورعاه. ونحتفل هذا العام بعشرين عاماً على تأسيس تكية أم علي فخورين بما حققناه خلال هذه المسيرة للقضاء على الجوع ومدّ يد العون لكل مُحتاج في ربوع بلادنا.

 

في عالم ما يزال الجوع فيه سائداً ويطال حياة الآلاف من الأفراد والأسر في أردننا الحبيب، يُعدّ التصدّي لهذه القضيّة المُلّحة واجباً أخلاقياً وجماعياً. وفي تكية أم علي، نؤمن إيماناً راسخاً بمسؤوليتنا تجاه المجتمع، وأن خدماتنا حق لكل مواطن محتاج. لذا كرّسنا جهودنا للقضاء على الجوع في مجتمعاتنا وقطعنا أشواطاً كبيرة نحو تحقيق أهدافنا من خلال التزامنا الثابت والدعم الكريم من المتبرعين والمتطوعين والشركاء.

 

رحلة مليئة بالإنجازات استمرت 20 عاماً، تمكننا خلالها من الوصول إلى العديد من المستفيدين وتوفير القوت لمزيد من الأسر المتعففة، كما قطعنا خطوات كبيرة نحو توسيع جهودنا في مجالات التوعية والتعاون مع المجتمعات المحلية وإقامة شراكة مع المنظمات التي تُشاركنا الأفكار والأهداف ذاتها. وبالرغم من التحديات التي اعترضت هذه الرحلة النبيلة، فقد نجحت تكية أم علي في توزيع 2,858,653 طرداً غذائياً، وتقديم 2,844,202 وجبة ساخنة ووجبة إفطار في مقرّها الرئيسي في العاصمة عمّان، وتأدية 299,577 أضحيّة نيابةً عن المتبرعين.

 

بالرغم من ذلك، فإننا ندرك تماماً بأن معركتنا ضد الجوع لم تنته بعد. لكننا نتعهد بمواصلة المسير على هذا الطريق لأننا نؤمن أنه عندما تتحد القلوب الرحيمة نحو تحقيق هدف مشترك، يمكننا إحداث فرق ملموس في حياة العديد من الأفراد والعائلات.

 

وفي الختام، أود أن أعرب عن عميق امتناني لأعضاء مجلس الإدارة لإشرافهم المباشر على العمليات اليومية، ولموظفينا على عملهم الدؤوب، وللمتطوعين الذين تقع جهودهم في صميم مهمتنا؛ وهي مهمةٌ تُنجز بكل تواضعٍ وتفانٍ، وتنبع من إيماننا بأن الجميع يستحق صون كرامته والحفاظ على احترامه. وبفضل هذه القيم والشراكات الرصينة والالتزام الراسخ والمستمر لمتطوعينا، تحافظ تكية أم علي على مكانةٍ راسخة في خدمة مجتمعنا بإخلاص في رحلة دامت 20 عاماً وستستمر لأعوامٍ قادمة. شكراً جزيلاً لكم لمشاركتنا في هذه الرحلة الرائعة.

 

على الصعيد الشخصي، ولظروف خاصة كانت مشاركتي في أعمال وبرامج تكية أم علي أقل من المعتاد في السنوات الأخيرة، ولكنني الآن أتطلع للقيام بدور رئيس مجلس الإدارة بشكل فاعل وتقديم الدعم الكامل لتكية أم علي خلال العشرين سنة المقبلة وما بعدها، وذلك بمساندة ومشاركة أكبر أنصار وداعمي تكية أم علي، الجليلة وزايد.

 

هيا بنت الحسين

رئيس مجلس الإدارة

أعضاء مجلس الإدارة و الهيئة العامة

أعضاء مجلس الإدارة

دولة السيد طاهر نشأت المصري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة

سعادة السيد علاء خليفة النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة 

معالي الدكتور عبدالله طوقان عضو مجلس الإدارة
عطوفة السيد علي كنج شكري عضو مجلس الإدارة

سعادة السيد ليث القاسم

عضو مجلس الإدارة – أمين الصندوق

سعادة السيد خالد زكريا عضو مجلس الإدارة 
معالي السيدة سوزان عبد المجيد عفانة - عضو مجلس الإدارة
سعادة السيد "شادي رمزي" عبد السلام المجالي - عضو مجلس الإدارة

الهيئة العامة

معالي السيد زيد القسوس
معالي السيد أيمن حتاحت
معالي السيدة سهير العلي

السيد يوسف المعدي

السيدة رانيا عميش

السيد غسان بندقجي

السيد نضال العسعس
السيد "سيف الإسلام" الشريف
السيدة مها الأسير
السيد نادر الحوراني
السيد طارق أبو لغد
السيد عثمان بدير
السيد سعد الدين الزميلي
السيد المثنى نابلسي
السيد ياسين التلهوني
السيد طارق الأنصاري