مجلس الإدارة والهيئة العامة

hrh19

 

 

عام 2020 كان عاماً استثنائياً ومليئاً بالتحدّيات، كما كان أيضاً عاماً حافلاً بالإنجازات، إذ صاحب العام 2020 أضراراً طالت كافة المجتمعات، والتي كانت أشدّ وطأةً على الفئات المستضعفة. وبالمقابل فقد لمسنا خلال هذا العام الجوانب المُشرقة التي تُنير حياتنا من أيادي الخير التي مدت لمساعدة المتضررين.

وكسائر الحال لدى العديد من المنظمات، أدت جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 إلى ضرورة تعديل أسلوب عمل تكية أم علي لضمان سرعة الاستجابة نظراً لتسارع وتيرة المتغيرات؛ وما كان ذلك ليتم إلا بفضل كوادرنا الدؤوبة والمرونة التي تتسم بها العمليات التشغيلية، والتي مكّنتنا من استيعاب الظروف المُتغيرة وتلبية احتياجات أبناء وطننا.

لقد تسبّبت الجائحة في فرض إغلاقات غير مسبوقة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وكانت تكية أم علي كعادتها سبّاقةً في الاستجابة إلى الجائحة التي طال تأثيرها المملكة بأسرها؛ إذ تحركت سريعاً لتقديم الدعم الغذائي الطارئ إلى الأُسر المحتاجة، وفي الوقت ذاته حرصت التكية على الاستجابة إلى طلبات الدعم الجديدة التي وردت بأعداد لم تشهدها تكية أم علي من قبل. وخلال العام المُنصرِم، تمكّنت تكية أم علي من إيصال 322,453 طرد غذائيّ إلى العائلات المستفيدة والفئات الأكثر تضرراً من الجائحة، كما قدّمت 71,392 وجبة غذاء ووجبة إفطار في شهر رمضان المُبارك، تمّ إيصالها مباشرةً إلى منازل المستفيدين في شتى أنحاء المملكة.

وإننا اليوم إذ نتقدم بجزيل الشكر إلى الداعمين والمتبرعين لثقتهم في تكية أم علي، حيث شكّلت هذه التبرعات حجر الأساس لتقديم المساعدات الغذائية إلى أُسرنا المستفيدة من الأرامل والأيتام والمرضى وكبار السن الذين كانوا بأمّس الحاجة إليها. يدًا بيد، تمكّنا من قطع شوط كبير نحو تحقيق هدفنا المتمثل في عدم التخلي عن أيّ محتاج، وبدعمكم نواصل مسيرتنا في دعم الأُسر المحتاجة مع كامل التزامنا في قيمنا من مسؤولية ومساواة ورحمة.

لطالما كنا على يقين بأن فريق العمل المتميز هو الأساس في تحقيق النجاح، وقد جاءت هذه الجائحة لتعزز هذه الحقيقة؛ فخلال الجائحة والأوقات الصعبة التي ألمّت بنا، عمل فريقنا دون كللٍ أو مللٍ مُوجّهاً جُلَّ تركيزه نحو مساعدة الفئات الأقل حظاً من مجتمعنا. ولهم منا جزيل الشكر على ما أظهروه من التزامٍ وتفانٍ في العمل.

وعلى النهج ذاته، فقد كان مجلس إدارتنا حاضراً لخدمة المؤسسة والمستفيدين على حدٍ سواء؛ بإشرافه الدائم على جميع عمليات تكية أم علي. وإننا إذ نعرب لهم عن خالص امتناننا وتقديرنا لجهودهم جميعاً.

ومع مواصلة تكية أم علي عملها الدؤوب في تقديم المساعدات الغذائية إلى الفئات الأكثر حاجةً والأكثر عرضةً للضرر، فإننا مستعدون بعون الله لأية تحديات قد تحملها السنوات القادمة، لنكون بذلك سفراء للإنسانية. وأياً كانت التحديات الجديدة التي قد تعترض طريقنا، فإننا سنتغلب عليها معاً.

هيا بنت الحسين

رئيس مجلس الإدارة

أعضاء مجلس الإدارة و الهيئة العامة

أعضاء مجلس الإدارة

دولة السيد طاهر نشأت المصري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة

سعادة السيد علاء خليفة النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة 

معالي الدكتور عبدالله طوقان عضو مجلس الإدارة
عطوفة السيد علي كنج شكري عضو مجلس الإدارة

سعادة السيد ليث القاسم

عضو مجلس الإدارة – أمين الصندوق

سعادة السيد خالد زكريا عضو مجلس الإدارة 
معالي السيدة سوزان عبد المجيد عفانة - عضو مجلس الإدارة
سعادة السيد "شادي رمزي" عبد السلام المجالي - عضو مجلس الإدارة

الهيئة العامة

دولة الدكتور فايز الطراونة
معالي السيد زيد القسوس
معالي السيد أيمن حتاحت
معالي السيدة سهير العلي

السيد يوسف المعدي

السيدة رانيا عميش

السيد غسان بندقجي

السيد نضال العسعس
السيد "سيف الإسلام" الشريف
السيدة مها الأسير
السيد نادر الحوراني
السيد طارق أبو لغد
السيد عثمان بدير
السيد سعد الدين الزميلي
السيد المثنى نابلسي
السيد ياسين التلهوني
السيد طارق الأنصاري