مجلس الإدارة والهيئة العامة

HRH Princess Haya Bint Al Hussein

 

 

الأصدقاء والداعمون الأعزاء،


يعد عام 2018 علامة بارزة لتكية أم علي في مسيرتها التي تمتد لخمسة عشر عاماً منذ انطلاقتها عام 2003 ، ويسعدني أن أشارككم التقرير السنوي لهذا العام المميز، حيث تطورت تكية أم علي خلال هذه الأعوام بشكل ملحوظ مسترشدةً بإيماننا بأن لا أحد يستحق أن يعاني من الجوع.


منذ تأسيسها، قطعت تكية أم علي شوطاً كبيراً، إذ شقّت طريقها لتصبح مؤسسة رائدة في مجال محاربة الفقر الغذائي في الأردن، لتتبوأ مكانتها كمبادرة نموذجية يحتذى بها في الوطن العربي.


عبر هذه السنوات، قامت تكية أم علي بتوزيع 1,200,000 طرد غذائي على العائلات المُعتمَدة في مختلف أنحاء المملكة، إلى جانب تقديم 2,000,000 وجبة طعام، وأداء 190,000 أضحية. فهذه بعض الإنجازات الجديرة بالذكر والتي تستحق أن نستعرضها معكم.
نحن اليوم لا نحتفل فقط بعيدنا الخامس عشر، بل نحتفل أيضاً بآلاف من قصص النجاح، وهي قصص قد أحدثت تغييراً حقيقياً بحياة الآلاف من الناس.


اقتداءً بخطى والديَّ العزيزين، جلالة الملك الحسين وجلالة الملكة علياء طيب اللّه ثراهما، بدأت تكية أم علي في عام 2018 مرحلة جديدة من التعاون مع جمعية دار أبو عبداللّه والتي تم تأسيسها تخليداً لذكرى المغفور له والدي جلالة الملك الحسين طيب اللّه ثراه بهدف دعم عائلات تكية أم علي وتهيئة أفرادها لاكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل. إن هذه الشراكة الاستراتيجية الواعدة ستساهم في تظافر جهود تكية أم علي ودار أبو عبداللّه لدعم المملكة الأردنية الهاشمية في القضاء على الفقر والجوع.


لقد تلقت تكية أم علي وعلى مر هذه السنوات التبرعات السخيّة من الأفراد والمؤسسات الشريكة، وبالنيابة عن مجلس الإدارة أود أن أعبر عن خالص الامتنان لكافة شركائنا في هذا العمل الخيّر، والذين قدموا مساهمات كان لها الأثر الايجابي في حياة الكثيرين.
وإنني لأعرب عن خالص إمتناني لما يبذله أعضاء مجلس الإدارة الكرام والفريق العامل في تكية أم علي من جهود فعّالة تساهم في ازدهار مؤسستنا.


وإننا نقدر دعم 40,886 متطوع قدموا بكل التزام 170,000 ساعة من وقتهم الثمين على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، مثمنين عطائهم لكونهم عنصراً أساسياً في نجاح سير عملياتنا اليومية.


ولإيماننا بأن النجاح يتحقق عندما تجتمع مساهمات وجهود الداعمين الملتزمين بقضيتنا، فإننا نتطلع قُدماً لمواجهة تحديات عام 2019 بينما نستمر معاً في تحقيق مهمتنا لدعم وضمان العيش الكريم في الأردن، ونبدأ مرحلة جديدة لزيادة العدد الإجمالي للأسر العفيفة المستفيدة من برامج تكية أم علي محققين هدفنا بالوصول إلى 40,000 أسرة.

هيا بنت الحسين

رئيس مجلس الإدارة

أعضاء مجلس الإدارة و الهيئة العامة

أعضاء مجلس الإدارة

دولة السيد طاهر نشأت المصري
النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة

سعادة السيد علاء خليفة
النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة 

معالي الدكتور عبدالله طوقان
عضو مجلس الإدارة
عطوفة السيد علي كنج شكري
عضو مجلس الإدارة

سعادة السيد ليث القاسم

عضو مجلس الإدارة – أمين الصندوق

سعادة السيد خالد زكريا
عضو مجلس الإدارة 

الهيئة العامة

دولة الدكتور فايز الطراونة
معالي السيد زيد القسوس
معالي السيد أيمن حتاحت
معالي السيدة سهير العلي

السيد "شادي رمزي" المجالي

السيد يوسف المعدي

السيدة رانيا عميش

السيد غسان بندقجي

السيد نضال العسعس
السيد "سيف الإسلام" الشريف
السيدة مها الأسير
السيد نادر الحوراني
السيد طارق أبو لغد
السيد عثمان بدير
السيد سعد الدين الزميلي
السيد المثنى نابلسي
السيد ياسين التلهوني
السيد طارق الأنصاري