مجلس الإدارة والهيئة العامة

hrh19

 

الأصدقاء والداعمون الأعزاء،

قمت بتأسيس تكية أم علي في عام 2003 لتقديم الدعم الغذائي المستدام والمساعدات الغذائية الإنسانية إلى المحتاج في الأردن، وذلك تخليداً لذكرى والدتي المغفور لها بإذن اللّه جلالة الملكة علياء – رحمها اللّه، والتي لا يزال عملها الإنساني أحد أعظم مصادر الإلهام بالنسبة لي.

اليوم، وبعد ستة عشر عاماً من العمل على توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للمحتاج والفئات الأقل حظاً في المملكة، تواصل تكية أم علي مسيرتها لتحقيق رؤيتها في الوصول لأردنٍ خالٍ من الجوع.

نتطلع بأمل نحو المستقبل، مؤكدين على التزامنا بجعل تكية أم علي منارة أمل مشرقة تضيء حياة آلاف الأسر. ومع مواصلة توفير الغذاء لما يزيد على 76,000 طفلٍ و 38,000 امرأة، ونحو 28,000 مريضٍ ومسِنٍّ، ندرك أن ما نقدمه للمستفيدين يتجاوز تقديم الطعام.

كلي فخر واعتزاز بإنجازاتنا والتقدم الذي أحرزناه خلال عام 2019 ، حيث تمكّنا من توسيع نطاق عملياتنا وقدمنا طروداً غذائية طارئة لعشر آلاف أسرة جديدة أضيفت إلى القائمة التي تضم 30 ألف أسرة معتمدة وإلى الطرود الغذائية البالغ عددها أكثر من 396,000 طرداً توزع سنوياً، كما كانت تكية أم علي قد قدمت ما يزيد عن 85,000 وجبة غداء يومية خلال العام و 89,000 وجبة إفطار خلال شهر رمضان المبارك.

كما نقدر التبرعات السخية التي قدمها شركاء تكية أم علي الملتزمين من الشركات والأفراد المقيمين في الأردن وخارجه، وهذا ليس إلا شهادة على الثقة المستمرة التي تحظى بها تكية أم علي من المتبرع ، لكونها مثالاً يحتذى به على مساعدة الأردنيين لإخوتهم الأردنيين.

وفي عام 2019 ، تلقينا بكل أسى وحزن خبر الرحيل المفاجئ لأحد أعضاء مجلس إدارتنا المتفانين، المرحوم ناصيف خوري. سنستذكر دوماً إسهامات ناصيف القيمة في دعم أعمال تكية أم علي ومبادراتنا الأخرى، ولا يسعنا إزاء هذا المصاب الأليم إلا أن نتقدم من عائلة المرحوم ومن أسرته الكبيرة في تكية أم علي، بأخلص مشاعر التعازي والمواساة.

وأود هنا أن أعرب كذلك عن شكري لأعضاء مجلس الإدارة الكرام على ما يقدمونه من خدمة وتوجيه مستمرين، والشكر موصول إلى كوادر تكية أم علي المتفانين على عملهم المخلص وجهودهم الدؤوبة، الذين يساهمون باستمرار في تحويل جميع خططنا إلى واقع عملي. والمتطوعين الرائعين الذين يلهموننا دائماً بمساهماتهم ومساعدتهم لنا في نشاطاتنا اليومية، وهنا لا يسعنا إلا أن نتقدم منهم بجزيل الشكر والعرفان على جهودهم معنا.

يداً بيد، يمكننا أن نحدث فرقاً في حياة أهلنا من الأردنيين والأردنيات، مع سعينا الدؤوب إلى تحقيق هدفنا نحو أردن خالٍ من الجوع. ومع مواصلة تكية أم علي جهودها الرامية إلى التكيّف مع التحديات الجديدة التي يحملها لنا المستقبل بين طياته، فإننا نتطلع قُدماً إلى تحقيق أهدافنا الطموحة التي وضعناها لعام 2020 ، والتي تستند إلى إنجازاتنا السابقة وخبراتنا التي اكتسبناها خلال السنوات.

هيا بنت الحسين

رئيس مجلس الإدارة

أعضاء مجلس الإدارة و الهيئة العامة

أعضاء مجلس الإدارة

دولة السيد طاهر نشأت المصري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة

سعادة السيد علاء خليفة النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة 

معالي الدكتور عبدالله طوقان عضو مجلس الإدارة
عطوفة السيد علي كنج شكري عضو مجلس الإدارة

سعادة السيد ليث القاسم

عضو مجلس الإدارة – أمين الصندوق

سعادة السيد خالد زكريا عضو مجلس الإدارة 
معالي السيدة سوزان عبد المجيد عفانة - عضو مجلس الإدارة
سعادة السيد "شادي رمزي" عبد السلام المجالي - عضو مجلس الإدارة

الهيئة العامة

دولة الدكتور فايز الطراونة
معالي السيد زيد القسوس
معالي السيد أيمن حتاحت
معالي السيدة سهير العلي

السيد يوسف المعدي

السيدة رانيا عميش

السيد غسان بندقجي

السيد نضال العسعس
السيد "سيف الإسلام" الشريف
السيدة مها الأسير
السيد نادر الحوراني
السيد طارق أبو لغد
السيد عثمان بدير
السيد سعد الدين الزميلي
السيد المثنى نابلسي
السيد ياسين التلهوني
السيد طارق الأنصاري