تكية أم علي توزّع 322,453 طرد غذائي شهري خلال عام 2020

21 كانون الثاني 2021
شارك
Monthly Food Parcels Distribution

 مع نهاية عام 2020، قامت تكية أم علي بالإعلان عن إنجازاتها خلال العام ضمن برامج الإطعام لديها والتي أثّرت على حياةِ الأسر المستفيدة من برامجها والتي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف محافظات المملكة.

 

وقد أوضحت تكية أم علي أنها قد قامت بتوزيع 322,453 طرد غذائي شهري خلال عام 2020 على الأسر المحتاجة و الأكثر تضرراً من الجائحة في كافة محافظات المملكة، ويحتوي كل طرد غذائي على 19 مادة غذائية تكفي الأسرة لتلبية احتياجاتها التغذوية اليومية لمدة شهر كامل. لتكون تكية أم علي قد وزّعت 2,348,934 طرداً غذائياً، منذ انطلاقتها عام 2003 على الأسر المحتاجة وغير القادرة على تأمين قوت يومها في الأردن.

 

 

واستجابةً للأوضاع الناتجة عن جائحة كورونا، استبدلت تكية أم علي برنامج الوجبات اليومية الساخنة "عابر سبيل" والذي اعتادت إقامته في مقرّها الرئيسي في عمّان، بتوزيع وجبات طعام ساخنة على منازل الأسر المحتاجة.

 

كما استعاضت تكية أم علي في شهر رمضان المبارك عن برنامج موائد الرّحمن الذي اعتادت أن تقيمه يومياً خلال الشهر الفضيل من كل عام لاستقبال الصائمين من أطفال ونساء وكبار السن بتوزيع وجبات الإفطار الساخنة على منازل الأسر المحتاجة، وقامت بتقديم 51,942 وجبة إفطار صائم ووزعتها على الأسر المحتاجة في مختلف محافظات المملكة.

 

كما استقبلت تكية أم علي توكيلات المضحّين خلال عام 2020 لأداء الأضاحي وقامت بأداء 22,000 أضحية نيابةً عن متبرّعيها، ليتم توزيع لحومها على الأسر المحتاجة طوال العام في الأردن وفي الضفة الغربية وفي قطاع غزة.