تحت شعار "لا تخليهم في الظل" تكية أم علي تطلق حملتها التوعوية لعام 2020

3 شباط 2020
شارك
Awareness2020-small

تحت شعار "لا تخليهم في الظل"، أطلقت تكية أم علي حملتها التوعوية لعام 2020 وذلك بهدف تسليط الضوء على الأسر المحتاجة والمنتفعة من تكية أم علي والتي تعيش جميعها تحت خط الفقر الغذائي. 

وتركز الحملة التوعوية هذا العام على التكافل المجتمعي من خلال جذب التبرعات نحو برنامج كفالات الأسر في تكية أم علي،حيث تعتمد تكية أم علي أسرها ضمن أربع فئات وهي: أسرة فئة "أ" ويبلغ عدد أفرادها بين 8 أفراد وأكثر، وأسرة فئة "ب" ويتراوح عدد أفرادها بين 6 – 7 أفراد، وأسرة فئة "ج" ويتراوح عدد أفرادها بين 3- 5، وأسرة فئة د ويبلغ عدد أفرادها فرد أو فردين. 

وتبلغ كلفة الطرد الغذائي الشهري فئة "أ" 70 دينار، بينما تبلغ كلفة الطرد الغذائي فئة "ب" 50 دينار، وتبلغ كلفة الطرد الغذائي فئة "ج" 30 دينار، وأخيراً، فإن الطرد الغذائي فئة "د" تبلغ كلفته 15 دينار. وتكمن أهمية الطرد الغذائي الذي توصله تكية أم علي للأسر المحتاجة، بكونه يوفَر الحاجات التغذوية الأساسية لجميع أفراد الأسرة من بروتين وحديد وفيتامينات ومعادن ونشويات وغيرها من العناصر التغذوية الأساسية، حيث يحتوي الطرد على 24 مادة غذائية تكفي لإعداد ثلاث وجبات يومياً وعلى مدار الشهر.      وتعليقاً على إطلاق الحملة، قال سامر بلقر، مدير عام تكية أم علي: “نسلط الضوء في حملتنا التوعوية لهذا العام على 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة أنحاء المملكة وتصلها تكية أم علي بعزة وكرامة، والذين يشكلون 150,000 فرد يعيشون فيما بيننا، إلا أنهم في الحقيقة يعيشون في الظل ويحلمون فقط في السترة والحياة الكريمة. تقوم تكية أم علي بتوفير الدعم الغذائي المستدام لهذه الأسر للمساهمة بتأمين قوت يومهم على مدار العام." 

ووضّح قائلاً: "جميع أسر تكية أم علي هي أسر غير آمنة غذائياً وهي الأكثر هشاشة نحو انعدام الأمن الغذائي، كما أنها الأشد فقراً والأكثر حاجة في المملكة"، و أضاف:" 150,000 فرد محتاج لا يستطيعون تأمين قوت يومهم ويعتمدون على تكية أم علي في طعامهم ومن ضمن الفئات التي تعتمدها تكية أم علي الأطفال الذين يبلغ عددهم 78,000 ألف طفل، بالإضافة للإناث الأرامل اللاتي يبلغ عددهن 6,000 أرملة، يعتمدن جميعهن على تكية أم علي في توفير الدعم الغذائي لهنّ ولأسرهنّ. كذلك، تعتمد تكية أم علي 16,000 عاجز ومريض لا يقدرون على العمل أو على توفير قوتهم اليومي."  وتقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150,000 فرداً، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.