برامج التطوع

تسعى تكية أم علي إلى إشراك جميع أفراد المجتمع، بمختلف فئاتهم، في دعم الأسر التي تواجه الفقر بمختلف أنحاء المملكة. لذا، فهي توفر فرصاً واسعة للتطوع في برامجها، بما يساهم في الحفاظ على استمراريتها ووصولها لأكبر عدد ممكن من الأسر العفيفة.

اليوم، ومع وصول عددهم إلى 8,921، تعد تكية أم علي المتطوعين والمتطوعات ركيزة أساسية في نجاح سير عمليتها اليومية.

ولكل من يرغب في التطوع معنا، إليكم تفاصيل حول برامجنا التطوعية:

1. برنامج عابر سبيل (سكب الطعام)

يساعد المتطوعون في سكب وجبات الغداء لعابري السبيل في المقر الرئيسي لتكية أم علي، حيث يعمل المتطوع الواحد على سكب 350 إلى 400 وجبة غذائية لهم على مدار أيام الأسبوع.

2. برنامج تعبئة الطرود الغذائية

​يشارك المتطوعون في عملية تعبئة الطرود الغذائية في مستودعات تكية أم علي. وتتاح لهم الفرصة للتعرّف على حجم العمليات التي تتم داخل المستودعات، والاطلاع على المواد التي يتم وضعها داخل الطرد والكميات حسب فئات الطرود.

 

3. برنامج توزيع طرود غذائية

يشارك المتطوعون في عملية توزيع الطرود التي تتم في الجمعيات الشريكة ومنازل الأسر بمحافظات المملكة جميعها. وتتاح للمتطوع فرصة الوصول إلى المناطق الأشد فقراً بالمملكة والتعرّف على آلية التوزيع المعتمدة لدى تكية أم علي.

 

​4. برنامج موائد الرحمن

خلال أيام شهر رمضان المبارك يقوم المتطوعون بمساندة فريق تكية أم علي في تقديم أكثر من 2000 وجبة إفطار للصائمين المتواجدين في خيمة موائد الرحمن بمقر تكية أم علي الرئيسي.

 

5. برنامج الزيارات الميدانية

 

يتيح برنامج الزيارات الميدانية للمتطوعين فرصة خوض تجربة دراسات أحوال الأسر المتقدمة بطلب انتفاع في جميع محافظات المملكة بالتعاون مع قسم البحث الاجتماعي. وخلال هذه التجربة، يحظى المتطوع بفرصة التعرف على شروط اعتماد الأسر من قبل تكية أم علي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6. برنامج زراعة الحدائق

إيماناً بالمسؤولية تجاه المجتمع، يساهم متطوعو تكية أم علي في زراعة الأشجار ضمن برنامج زراعة الحدائق، لتحسين الشكل الجمالي للمنطقة التي يعقد بها البرنامج. ويتولى المتطوع تأمين مستلزمات البرنامج التطوعي بعد التنسيق مع موظفي تكية أم علي.

 

7. برنامج الحرف اليدوية

يشارك المتطوعون أطفال أسر تكية أم علي بعمل حرف يدوية صغيرة، لمساعدتهم على إطلاق العنان لإبداعاتهم وتشجيعهم نحو إيجاد أفكار جديدة غير مألوفة لتصميم منتجات إبداعية. ويتولى المتطوع تأمين مستلزمات البرنامج التطوعي بعد التنسيق مع موظفي تكية أم علي.

 

8. برنامج ترميم المنازل

يرسم المتطوعون الابتسامة على وجوه أسر تكية أم علي من خلال تحسين مكان المعيشة الخاص بهم ضمن برنامج ترميم المنازل. يتولى المتطوع تأمين مستلزمات الترميم بعد التنسيق مع موظفي تكية أم علي.

 

9. برنامج قراءة القصص

يحظى المتطوعون بفرصة التفاعل مع أطفال أسر تكية أم علي وإفادتهم من خلال سرد القصص لهم. وتأمين قصص وهدايا للأطفال من قبل المتطوعين بعد التنسيق مع موظفي تكية أم علي.

10. برنامج التدريب على الرسم

يساهم المتطوعون في تنمية قدرات أطفال أسر تكية أم علي من خلال تدريبهم على الرسم وتشجيعهم على إطلاق العنان للإبداع الكامن بداخلهم. ويتم تأمين مستلزمات الرسم والهدايا للأطفال من قبل المتطوعين بعد التنسيق مع موظفي تكية أم علي.

 

11. برنامج زيارة مسنين

يقوم المتطوعون بزيارة المسنين المنتفعين من تكية أم علي داخل منازلهم، وقضاء الوقت معهم وسماع حكاياتهم ورواياتهم، للمساهمة في رفع معنوياتهم وإدخال السرور إلى قلوبهم. ويتم تأمين الهدايا للمسنين من قبل المتطوعين بعد التنسيق مع موظفي تكية أم علي.

 

12. برنامج شوف بعينك

يصطحب موظفو تكية أم علي المتطوعين في جولة داخل مستودعات تكية أم علي، ويتم إطلاعهم على جميع مراحل العمليات، بدءاً من مرحلة اعتماد الأسر، ووصولاً إلى تعبئة الطرود وتسليمها للأسر، وانتهاءً بزيارة منازل الأسر المعتمدة من تكية أم علي.

تطوَع الآن

footer logo

ابقى على تواصل

اشترك في نشرتنا الإخبارية

حمل التطبيق