برامج الإطعام

برنامج الطرود الغذائية الشهرية

 

يُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيماً وَأَسِيراً (8)

سورة الإنسان

تقوم تكية أم علي بتوفير الدعم الغذائي المستدام للأسر المعتمدة، وعددها حالياً 30,000 أسرة، ضمن برنامج الطرود الغذائية الشهرية والتي تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة ألوية ومحافظات المملكة، وتستلم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات واحتياجات الأسرة التغذوية على مدار الشهر.

 تبرع الآن 

برنامج عابر سبيل (وجبات غداء يومية ساخنة)

 وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10)

سورة الضحى

تقدم تكية أم علي يومياً، وعلى مدار العام، وجبات غداء ساخنة لـ 400 شخص من عابري السبيل في مقرها الرئيسي الواقع في مدينة عمّان. ويتيح برنامج "عابر سبيل" للعائلات والأفراد الذين لا يستطيعون الحصول على قوت يومهم إمكانية تناول وجبة طعام ساخنة في مقر المنظمة. وتغطي كل وجبة 60% من السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص البالغ في اليوم الواحد.  

وتتعاقد تكية أم علي مع أفضل الشركات المتخصصة بتزويد الوجبات الساخنة لتقديمها ضمن برنامج "عابر سبيل" في قاعتها الرئيسية المجهزة بكافة الوسائل اللازمة وعناصر بشرية مؤهلة، كما تتم مراقبة جميع مراحل الإعداد لضمان مراعاتها مقاييس الصحة والسلامة الضرورية. 

ساهم الآن بتوفير وجبات الغداء لعابري السبيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برنامج رمضان

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا"

رواه أحمد، والترمذي، وابن ماجة بسند صحيح 

خلال شهر رمضان المبارك تقيم تكية أم علي موائد الرّحمن في مقرها الرئيسي في منطقة المحطة بالعاصمة عمّان، حيث يتوافد الرجال والنساء والأطفال إلى المقر لتناول وجبة الإفطار الساخنة بكل عزة وكرامة. وتقدم المنظمة في مقرها 2000 وجبة إفطار ساخنة يومياً على مدار الشهر الفضيل. كذلك، وخلال الأعوام الماضية، تعاونت تكية أم علي مع مديرية الأمن العام - الدوريات الخارجية - لتقديم وجبات إفطار ساخنة للمسافرين على الطرق الخارجية. كذلك، تقيم تكية أم علي موائد رحمن في مختلف محافظات المملكة، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لها.

برنامج الأضاحي

 وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108)

سورة الصافات

بدأت تكية أم علي باستقبال توكيلات المضحين منذ عام 2005 لتأدية أضاحيهم وتوزيعها على مدار العام للأسر المعتمدة.

عملية أداء الأضاحي:

وتقوم تكية أم علي بتأدية الأضاحي في أستراليا نيابة عن المضحين خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وتتم عملية أداء الأضاحي في أستراليا تحت إشراف لجنة شرعية يرأسها مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية وضمن محددات الشريعة الإسلامية، ومن ثم التقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ليتم تخزينها في المستودعات المبردة من قبل تكية أم علي لتوزّع على الأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي على مدار العام. كذلك، تقوم تكية أم علي بأداء الأضاحي في مسالخ عمّان خلال أيام العيد وتوزيع اللحوم الطازجة للأضاحي على الأسر المنتفعة.

وإلى جانب الأضاحي، تقوم تكية أم علي في نهاية كل شهر بأداء الذبائح والعقائق والفدو والنذر، ثم توزيعها على الأسر المحتاجة العفيفة.

برنامج توزيع لحوم الأضاحي في فلسطين

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه" متفق عليه

قامت تكية أم علي في عام 2017 بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية بتوزيع جزء من لحوم أضاحي عام 2016 على الأسر العفيفة في الضفة الغربية وقطاع غزة بفلسطين، وشارك في توزيعها عدد من لجان الزكاة، وتكايا الخير، والجمعيات الخيرية هناك، وبالشراكة مع الأونروا في فلسطين. وقد استفادت 6,130 أسرة فلسطينية من عملية توزيع لحوم الأضاحي. 

footer logo

ابقى على تواصل

اشترك في نشرتنا الإخبارية

حمل التطبيق