العمليات وتحضير الطرود

تقوم تكية أم علي بطرح عطاءات سنوية لشراء المواد الغذائية و من ثم تخزينها في مستودعات تكية أم علي في القسطل.  يتم يوميا تغليف و تحضير 1000 طرد لتوزيعه على الأسر المعتمدة. 

الإجراءات المعتمدة:

  • حساب الكميات السنوية بحسب قاعدة البيانات والتي تحتوي على عدد الأسر و تقسيماتها إلى فئات بحسب عدد أفراد الأسرة، وطرح عطاء سنوي للمواد الغذائية بآلية تضمن الحصول على أفضل المنتجات و بأقل الأسعار.

  • تنسيق برامج توريد شهرية للشركات المحال عليها عطاء المواد الغذائية السنوي، وتخزين المواد الغذائية في مستودعات تعتمد المعايير الدولية من حيث الرقابة النوعية وآليات التخزين بالنسبة للمواد الجافة والمجمدة.

  • تعبئة الطرود الشهرية و تجهيزها للنقل من قبل الطاقم المتخصص.

  • إصدار القوائم الشهرية للمنتفعين وفئاتهم وتوزيعاتهم على المحافظات، ليتم إصدار جداول زمنية لتوزيعات الطرود واللحوم المجمدة بعد إعتماد القوائم النهائية.

  • متابعة النقل اليومي للطرود واللحوم والتي يتم نقلها بآليات مجهزة لنقل المواد الغذائية من حيث العزل وحفظ الحرارة، لحين إيصالها الى الجمعيات الخيرية الشريكة والتي تعتبر ذراعنا لإيصال الدعم للمنتفعين في مختلف محافظات المملكة.

الوصول إلى المحافظات

تصل تكية أم علي ببرامجها وخدماتها إلى كافة محافظات المملكة وتعمل للوصول إلى المحتاجين على امتداد مساحة الوطن، حيث تغطي خدمات التكية حالياً ( 89 ) لواءً وقضاءً في ( 12 ) محافظة، مع التركيز على المناطق التي ترتفع فيها نسب الفقر، من خلال التعاون مع205  هيئة محلية من جمعيات خيرية  ولجان زكاة فاعلة وناشطة في العمل الخيري.

footer logo

ابقى على تواصل

اشترك في نشرتنا الإخبارية

حمل التطبيق

يستخدم موقع TUA الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء استخدامك لموقع الويب. من خلال الاستمرار في استخدام موقع الويب ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في صفحة سياسة الخصوصية.