التبرع لبرامج الإطعام

تعتمد تكية أم علي في إدارة برنامج الدعم الغذائي المستدام على تبرعات الخيرين عبر سبل التبرع التالية: (جميع التبرعات هي من ضمن مصارف الزكاة)

الزكاة:   تقوم تكية أم علي بتصريف زكاة الأموال في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء و المساكين ،  وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.

الصدقات:  تقوم تكية أم علي باستقبال الصدقات العامة و الصدقات الجارية من متبرعيها و تصب كل أنواع التبرعات في دعم برنامج الدعم الغذائي المستدام. 

برنامج كفالات الأسر :  يهدف البرنامج إلى ترسيخ مفهوم التكافل الإجتماعي في المجتمع عن طريق إتاحة الفرصة للمتبرع بكفالة أسرة عفيفة و مساعدتها بطرد غذائي يصلها شهريا،  بحيث يقوم المتبرع بكفالة  أسرة منتفعة وفقا لقئة الأسر التي يقوم باختيارها و التي تتناسب مع عدد أفراد الأسرة. كما يمكن للكفيل زيارة الأسرة المكفولة بعد الحصول على موافقتها.

الطرود الشهرية:  يتم تعزيز برنامج الدعم الغذائي المستدام بالطرود الغذائية الشهرية التي يتم توزيعها على الأسر المعتمدة شهريا و التي يقوم المتبرع بالتبرع بقيمتها ( 15،30،50،70) دينار.

برنامج الذبائح  ذبيحة– عقيقة – فدو – نذر :  تستقبل تكية أم علي على مدار العام قيمة الذبائح من فدو –عقائق و نذور،  وتقوم بعملية الذبح بالنيابة عن المتبرعين في اخر كل شهر في مسالخ امانة عمان.  و تقوم بتوزيع اللحوم طازجة على الأسر المعتمدة.

footer logo

ابقى على تواصل

اشترك في نشرتنا الإخبارية

حمل التطبيق

يستخدم موقع TUA الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء استخدامك لموقع الويب. من خلال الاستمرار في استخدام موقع الويب ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في صفحة سياسة الخصوصية.